أهمية مواقع التجارة الالكترونية على الانترنت فى ظل الكورونا ..

أهمية مواقع التجارة الالكترونية على الانترنت فى ظل انتشار فيروس الكورونا .


مع انخفاض معدل التجارة على ارض الواقع في ظل الاوضاع الحالية التى يمر بها العالم والدول من ظهور وتفشي مرض فيروس کورونا المستجد (COVID-19) ؛ وزيادة عدد المصابين، حيث لجأت بعض الدول لتعطيل كافة الخدمات والمنشأت والشركات العامة الغير ضرورية وإعطاء أجازات مؤقتة للموظفين من اجل التقليل من الازدحام الذى يسبب العدوى، وغيرها من الشركات والمحلات الخاصة التى لجأت الى اغلاق موقتا للوقاية والحماية من تفشي فيروس كرونا.

ومن ضمن إجراءات الوقاية من الفيروس هو الالتزام بالمنازل وعدم مخالطة الاشخاص المصابين او فى الاماكن المزدحمة، والعمل دائما على النظافة الشخصية واستعمال المطهرات والمعقمات التى تقلل خطر الاصابة بالمرض.

حيث أصبح الان ضرويا البحث عن بديل مناسب للبيع والشراء بشكل سهل وسريع وبطريقة امنة على الجميع. وهو مواقع البيع الاونلاين والمتاجر الالكترونية

شاهد هذآ المقال أيضآ:-

أهمية المتاجر الإلكترونية في ظل جائحة فيروس كورونا ..

مواقع البيع والتجارة الالكترونية بديل آمن للافراد والمجتمع ..

فى حين يلجئ الكثير من الافراد الى شراء كميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات المنزلية والشخصية بكثرة فى الاوقات العادية طوال العام وخصوصا من على المحلات التجارية والمعارض اكثر والذى قد يسبب التعرض للعدوى من أفراد آخرين نتيجة الازدحام والاختلاط، يسعى أغلب الافراد فى الوقت الحالى فى التعامل مع المواقع الالكترونية، مما ادى انخفاض التجارة على أرض الواقع وازدياد حجم التجارة الإلكترونية فى الفترة الحالية.

حيث لجأت بعض الشركات العالمية مثل شركة Amazon.com فى تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” أن شركة أمازون تشهد زيادة نوعية كبيرة في الطلب الاونلاين على الانترنت فى الوقت الحالى مما ادى ذلك الى توظيف 100.000 عامل اضافي بشكل مؤقت لاستخدامهم فى عمليات التخزين والتغليف والتسليم وتطهير وتعقيم كافة المنتجات قبل التسليم والتوصيل لعملائها بطريقة آمنة للجميع.

لان التعامل عن طريق الموقع الالكترونى يكون بالدفع عن طريق بطاقات الاتنمان بدلا من النقود حيث تعد من أفضل وآمن الطرق للوقاية والحد من تفشى فيروس کورونا المستجد.(المصدر1)

اما على المستوى المحلى فقد توقعت شركة نون الإماراتية فى مصر زيادة فى عدد الطلبات على الموقع حتى الأسبوع الأول من شهر رمضان بنسبة تصل إلى %50 خاصة على هدايا عيد الأم ومنتجات البقالة وأدوات المطبخ.

والمتوقع ايضا ان شركة سوق دوت كوم ستشهد طلبات شراء كثيرة فى الاوقات الحالية نتيجة سعى المواطنين نحو تأمين احتياجاتهم اليومية خاصة مع وجود نقص بالأسواق من بعض السلع والمنتجات وذلك لتفادى اى نقل او تفشى للعدوى من الاخرين.

وقد ذكرت مؤسسة الأبحاث التسويقية «we are social» فى تقرير لها بأن المصريين أنفقوا خلال العام السابق الكترونياً نحو 607 ملايين دولار على شراء الأطعمة ومنتجات العناية الشخصية، و1.2 مليار دولار على الأجهزة الألكترونية، و1.1 مليار دولار على الملابس والأزياء. (المصدر2).

كل تلك الاسباب تدفع بعض الشركات والانشطة التجارية فى الوقت الحالى الى التوجه نحو البيع اون لاين على المواقع الالكترونية والتعامل الالكترونى وتسديد الفواتير على الانترنت بشكل امن على الجميع سواء الشركات او الافراد.

لطلب خدمة إنشاء وتصميم المواقع الالكترونية , تواصل معنا عبر واتس آب: https://bit.ly/39xYOMR

La a service which makes an actual physical translated copy of each site page. The difference is, that now Google out the window by this point. https://www.viagrasansordonnancefr.com/ A little break seems to have done Monica the world of good.

شارك هذا المنشور