الشركات الصغيرة التي تريد أن تنجز عملياتها الحسابية والضرائبية ولكنّها تعجز عن ذلك لعدّة أسباب.  قد يكون الأمر أسهل ممّا تتوقّع مع برنامج كاش كلاود التي يمكنك الوصول إليها في أي وقت ومن أيّ مكان وجهاز، فإدارة شؤونك المحاسبية لم تعد صعبة!

يُعتبر توظيف شخص جديد أمراً تتجنّبه معظم الشركات الصغيرة والمتوسّطة، خصوصاً إذا كانت في مرحلة النمو والصمود في وجه التحدّيات، مثل الإغلاق بسبب جائحة كورونا. قد تكون الحاجة إلى محاسب أمراً لا مفرّ منه، ولكنّ بعض الشركات يترّد في التوظيف بسبب ضيق الميزانية والوقت مثلاً. ففي تقرير حول رأس المال البشري، قُدّرت تكلفة توظيف موظّف جديد بأكثر من 4 آلاف دولار أميركي وما متوسّطه 42 يوماً.

توفير المال والوقت!

لا تقتصر تكلفة توظيف موظّف جديد على الراتب وحسب، فهي تشمل كذلك الوقت والمال الذي تنفقه على التدريب، والبدلات، ودمج الموظّف في مكان العمل والوصول إلى التناغم بين أعضاء الفريق. وقد يستغرق الأمر أكثر من ستّة أشهر حتّى تحقّق التعادل بين العائدات والنفقات في عملية التوظيف.

ولكن لا تزال الأعمال المحاسبية مهمّة لشركتك الناشئة، وأنت كرائد أعمال تحتاج إلى من ينجزها عنك بكفاءة وشفافية لكي تركّز على خدمة عملائك ونموّ شركتك.

دعنا نهتمّ بذلك! تساعدك منصة محاسب ديلفيري في توفير الكثير من هذه التكاليف، وتولّي المهام المحاسبية والضريبية عنك، وتعزيز “القيمة المالية” لشركتك. سجّل الآن في برنامج كاش كلاود  برنامج محاسبة مجانياً أساسياً يؤدّي مهاماً متعدّدة وباقات متقدّمة بأسعار تنافسية، بما يجعلك قادراً على إدارة أعمالك بنفسك بسهولة حتّى لو لم تمتلك خلفية محاسبية.

✦لماذا عليك أن تهتمّ بشؤون شركتك المالية والمحاسبية؟

إنّ عدم الاهتمام بالشؤون المالية والمحاسبية هو أحد أسباب الفشل”.

فيما يلي أبرز المهام والمنجزات التي يمكنك تحقيقها عندما تحسّن الأداء المحاسبي لمؤسّستك أو شركتك:

توثيق قيود منشأتك، وتنظيم كلّ مستنداتك من فواتير ومدفوعات ومخزون. هذا ضروري لتحسين أداء منشأتك  وتقليل المصاريف. فحفظ السجلّات المالية واستعراضها بطريقة سهلة يساعدك في تحديد النفقات والإيرادات ومن ثمّ التركيز على أفضلها لتحقيق أكبر عوائد ممكنة.

إعداد تقاريرك المالية والالتزام الضريبي. أنت بحاجة إلى مواكبة أحدث القوانين واللوائح المتعلّقة بالضرائب في المملكة العربية السعودية أو في أيّ بلد تقيم فيه، ولذلك عليك تسليم الإقرار الضريبي في الوقت المحدّد لتجنب دفع الغرامات!

اتّخاذ قرارات مستنيرة مبنية على البيانات. تساعدك التقارير المحاسبية في توضيح أداء منشأتك ونفقاتها وإيراداتها، والتركيز على مكامن الربحية، وتجنّب إضاعة الوقت والمال على استراتيجيات لا جدوى منها. يساعدك ذلك أيضاً في تحديد أفضل عملائك، وتحسين استراتيجية التسويق، واستهداف سوقك المحتملة.

على سبيل المثال، إذا كنت في المملكة العربية السعودية، أصبح لزاماً عليك بدءاً من عام 2018 أن تسجّل مؤسّستك في ضريبة القيمة المضافة وتقديم الإقرار الضريبي. وبحسب “الهيئة العامة للزكاة والدخل”، ينبغي على شركتك أو مؤسّستك أن “تنشئ نظاماً لحفظ السجلّات، وتقييم رصيد ضريبة القيمة المضافة، وضمان القدرة على سدادها”. كما تطلب الهيئة “إنشاء نظام خاص لتسجيل الفواتير وبيانات المورّدين المفصّلة”، وكذلك “إنشاء نظام خاص لعرض الأسعار، وإصدار الفواتير، وتسجيل المبيعات”.

توفّر محاسب ديليفري منصّة محاسبية سحابية تساعدك في تلبية هذه المتطلّبات، وإدارة أموالك بنفسك. يمكنك الوصول إليها من أيّ جهاز مرتبط بالإنترنت، ونحن نضمن لك برنامج محاسبة سحابياً آمناً وسهلاً، متعدّد اللغات (العربية والإنجليزية). عند تسجيلك الدخول في كاش كلاود، ستجد لوحة سهلة ونوافذ تساعدك في ملء المعلومات المطلوبة وصولاً إلى البدء بالعمل. وفي حال احتجت أيّ مساعدة إضافية، يمكنك النقر على زرّ المساعدة (Support) فنحن نقدّم الدعم لعملائنا على مدار الساعة.

يشمل برنامج كاش كلاود مميّزات مطلوبة من قبل الهيئات الرسمية، ومميّزات أخرى إضافية: 

إدارة الشؤون المالية للعملاء والموردين
يمكنك إضافة كل عملائك ومورّديك إلى البرنامج مع كامل التفاصيل ليظهروا لاحقاً بسهولة في التعاملات والتقارير. تشمل لوحة “المبيعات” إضافة معلومات ومستندات عن العملاء، وعروض الأسعار، وفواتير المبيعات، ومرتجعات المبيعات، وسندات القبض، وعمليات البيع. أمّا لوحة “المشتريات” فتشمل معلومات ومستندات عن المورّدين، وفواتير المشتريات، ومرتجعات المشتريات، والمصروفات، وسندات الصرف، وعمليات الشراء.

الوصول للبيانات من أيّ مكان وفي أيّ وقت
تقدّم لك “محاسب ديليفري” برنامج كاش كلاود يمكنك الوصول إليه من أيّ جهاز مرتبط بالإنترنت، كهاتفك أو حاسوبك أو جهازك اللوحي. كلّ ما عليك فعله هو زيارة موقعنا cash cloud  وتسجيل الدخول، وإدارة عملياتك المحاسبية بكلّ سهولة وأمان. تسمح لك بتعيين مستخدمين آخرين لحسابك، وتحديد صلاحياتهم، لكي تسهّل على فريقك إدخال البيانات والاطّلاع على حسابات الشركة، ما يساعدك على تخطّي مشكلة عدم اجتماع الفريق بسبب كورونا بكلّ سهولة وأمان.

ربط حسابك مع نقاط البيع
يمكنك ربط كاش كلاود بمنصّات أخرى، مثل أنظمة نقاط البيع (POS)، لمزامنة أيّ معاملة تلقائياً مع حسابك على المنصّة. كذلك تربط كاش كلاود المبيعات بالمخزون لكي تعرف منتجاتك الأكثر مبيعاً، ومنتجاتك التي فرغت من المخزون لكي تطلبها من المورّدين.

لوحة المعلومات الفورية والتقارير المالية
توفّر لك تقارير كشف حساب، وملخص حساب، وقائمة الدخل، وميزان المراجعة، ودفتر الأستاذ، والقيود اليومية، والميزانية العمومية، وقائمة التدفّقات النقدية، والتقارير الضريبية.

جمع البيانات وتحليلها
يمكنك الاطّلاع على شجرة الحسابات وقيودك المسجّلة أسبوعياً، أو شهرياً، أو سنوياً. ويقدّم لك كاش كلاود تحليلاً لهذه البيانات يساعدك على تكوين فكرة عن الأداء المالي لشركتك أو مؤسّستك وتحسينه.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *