انشاء موقعك الإلكتروني يجلب لك العديد من المزايا !!

كثير من التساؤلات تتوافد حول اهمية الموقع الإلكترونى سواء كان شخص أو شركة أو مؤسسة .

من الضروري أولاً أن نتعرف على ماهية الموقع الإلكتروني ؟

الموقع الإلكتروني هو عبارة عن اسم نطاق مرتبط مع عدة صفحات إلكترونية ، يجب علينا معرفة ذلك من الآن ،ولكن للأسف ليس جميعنا نعلم أن وجود موقع إلكتروني هو مهم للغاية لأعمالك ، وكم من شركة الآن لا تملك موقع إلكتروني ، الكثير بالطبع !

أهمية موقعك الإلكتروني تكمن فى إذا كان لديك مشروع ولا يوجد لديك موقع إلكتروني، أنت تخسر جزء كبير من مشروعك، الموقع الإلكتروني بحد ذاته يمكن أن يكون حجر أساس لتسويقك الإلكتروني وهو من سيساعد مشروعك على النمو .

كونك تملك مشروع على أرض الواقع يجب عليك أن تعرف مكان تواجد عملائك ، ولكن إن كان عملائك يعلمون ما هو مشروعك وما يمكنك تقديمه لهم ولكن لا يمكنهم الوصول اليك ؟ هذا بحد ذاته خطر كبير من الممكن أن يحدث في حال لم تكن تملك موقع إلكتروني .

وهنا اليك ،،أهم المزايا الني ستجنيها من امتلاك موقع إلكتروني لمشروعك أو لأعمالك .

 

تقليل التكاليف
أنت تعلم تماماً كم سيكلفك انشاء موقع إلكتروني على شبكة الانترنت وما سيترتب عليك لاحقاً من تكاليف – ولكن في حال قمت بعمل متجر عادي على أرض الواقع فمن الممكن أن تتحمل تكاليف إضافية مثل فواتير الكهرباء والاجار وفواتير الماء واجار العمال وممكن ان تتعرض ايضاً الى تكاليف اخرى لم تحسب لها حساباً من قبل .

متاح على مدار الساعة
موقعك الالكتروني وحساباتك على الشبكات الاجتماعية يمكن الوصول لها كل يوم و24 ساعة في اليوم . تخيل انك تريد ان تشتري شيءاً من المتجر وانك ستبذل مجهوداً اضافي للذهاب الى المتجر وبعد ان تصل اليه تجده مغلق ، جميعنا نعلم ما هو شعورك بهذه الحالة ، ستفكر لاحقاً مرات عديدة لكي ترجع الى المتجر الذي ذهبت اليه في السابق وجدته مغلقاً وستبحث عن متجر اخر متاح على مدار الساعة ، مثل الموقع الالكتروني تماماً .فهو متاح على مدار الساعة لذلك لن تخسر زبائنك .

تقليل المجهود
من المتعب حقاً ان تذهب الى الخارج وتبدأ في البحث على متجر الكتروني او شركة تقدم لك خدمة معينة , وربما بعد ان تبحث عنها لمدة ساعات ان لا تجد ما تبحث عنه ، او ان تجده ولكن ليس بالمواصفات المطلوبة ، في حالة المواقع الالكترونية ستذهب الى محرك البحث وستبحث عن ما تريده لكي تجد ما تريد امامك وبالمواصفات المطلوبة ، ولكن كيف ستضيف منتجاتك على الانترنت لكي يجدها الاخرين دون وجود موقع الكتروني ،، هذا غير ممكن .

الموثوقية
من خلال انشاء موقع الكتروني انت تعطي زبائنك السبب المقنع والاجابة الشافية التي ستدفعهم الى الوثوق في مشروعك او شركتك ، صدق او لا تصدق العديد من الناس سيبحثون من خلال شبكة الانترنت على المنتج او الخدمة قبل ان يقومون بشراءها ، عندما تقوم بتقديم خدمة جيدة او منتج جيد فهذا سينعكس ايجاباً على مؤسستك او شركتك ولكن هذا في حالة وجود موقع الكتروني يظهر هذه المعلومات عن منتجاتك .

خلال ال10 سنوات الاخيرة اعتاد الناس على ان يثقوا في الشركة قبل ان يقوموا بالتعامل معها وتأتي هذه الثقة من خلال زيارة موقعهم على شبكة الانترنت ، بهذا تأتي اهمية موقعك الالكتروني .

المبيعات
دون مبيعات , او دون ان تبيع اكثر من ان تنفق من المال ، مشروعك سيحكم عليه بالفشل ، من خلال امتلاكك موقع الكتروني ذلك سيتيح لك بيع منتجاتك او خدماتك في اي وقت وعلى مدار الساعة دون اي شروط او عوائق الا في حالة ان فرغ متجرك من المنتجات ، ولكن هذه مشكلة جيدة صحيح ؟

ببساطة كونك متاح لجميع انحاء العالم هذا يعني انك ستكسب عدد اكثر من الزبائن وبالتالي بيع اكثر .

التسويق
امتلاكك لموقع الكتروني ومتجر الكتروني سيتيح لك تسويق مشروعك على شبكة الانترنت ، وهناك العديد من استراتيجيات التسويق التي يمكنك من خلالها تسويق مشروعك الحالي ، ولكن جميع استراتيجيات الانترنت تم تجريبها وتم اثبات انها جميعها تعمل بشكل فعال ولكن ما ستختاره من استراتيجيات يجب ان يكون متوافقاً مع نوع العمل الذي تديره حالياً .

اخيراً
من المهم حقاً ان يكون هناك موقع الكتروني للشركات على شبكة الانترنت ، هو احترافي اكثر ان تملك موقع الكتروني وكل ما كان موقعك احترافياً اكثر ستحصل على فوائد وعوائد اكثر .

يمكنك انشاء موقع الكتروني بالاتصال بنا او بالذهاب الى صفحة (أفضل الحلول ) فنحن نقدم عروض قوية على تصميم المواقع الاكترونية .

شارك هذا المنشور