برنامج لكتابة الرسائل العلمية وتنظيم الإطار النظري والدراسات السابقة لبحثك ..

لكتابة الرسائل وتنظيم الإطار النظري والدراسات السابقة والمحاور ..

برنامج Scrivener

هو أحد البرامج المهمة ، و هو برنامج يوفر بيئة ممتعة، مناسبة و مثمرة للكتابة بعيدة كل البعد عن برامج الكتابة التقليدية مثل مايكروسوفت وورد أو ما شابهه؛ حيث يتميز البرنامج في أنه يعتمد أسلوب التقسيم إلى أجزاء صغيرة، بحيث يمكن التفرغ لكتابة كل ما تريده في أي من هذه الأقسام بشكل سهل و سلس دون الحاجة إلى استخدام ملف وورد أو عدة ملفات وورد بشكل قد يصعب مهمة الكتابة إلى حد كبير، خصوصا إذا ما كنا نتحدث عن كتابة رسالة للدكتوراة مثلا أو كتاب ما.

الجميل في البرنامج أنه يمكن من خلاله جمع كل هذه الأقسام الصغيرة في ملف واحد جاهز للطباعة، أو لإرساله للمراجعة (لمشرفك مثلا)، دون الحاجة لنسخ كامل النص و لصقه في أي برنامج آخر. علما بأن البرنامج يوفر إمكانية تجميع هذه الأقسام الصغيرة المختلفة إلى العديد من الإمتدادات؛ فإذا كنت تعاني في الإعتماد على ملف وورد واحد في كتابة رسالتك حيث أن ذلك يحدك بشكل كبير و تصبح العملية صعبة جدا إذا ما كان الملف كبيرا جدا، حيث تصعب عملية متابعة الأقسام المختلفة و الملاحظات و غيرها.

ففي حالة أردت أن تعمل على آكثر من ملف ستواجه بلا شك صعوبة في تصور و ربط مختلف الأجزاء و حتى عملية جمعها و تنسيقها مستقبلا ستصبح صعبة. البرنامج بدأ كبرنامج خاص على نظام الماك إلا أنه صدر منه نسخة للوندوز!
رابط نسخه لأنظمة ويندوز لا تحتاج للتنصيب: http://www.mediafire.com
شير لزملائك.

دائرة البحث العلمي .. نقدم لكم أفضل الخدمات البحثية بكفاءة عالية .. لطلب الخدمة https://bit.ly/3bYAipP

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

شارك هذا المنشور