تقدمت التكنولوجيا بشكل كبير هذا سهل من عملية زيادة الإنتاجية في العديد من الصناعات المختلفة. حتى الإجراءات المحاسبية المعقدة تأثرت بالتقدم التكنولوجي فقد دخلت تقنيات جديدة غيرت من مفهوم المحاسبة التقليدية ، إحدى هذه التقنيات هي “الحوسبة السحابية”.

اكتسبت هذه الكلمة “الحوسبة السحابية” شعبية ودخلت في جميع الأدوات المساعدة للحفاظ على سلامة البيانات دون الاعتماد على أي جهاز للتخزين.

بعد البحث عن هذه الفوائد ، قامت شركات المحاسبة بدمج برنامج الحسابات مع هذه التقنية لتطوير إصدار محسّن يُعرف باسم برنامج المحاسبة السحابي او “Cloud Accounting Software”.

ما هو برنامج المحاسبة السحابي؟

إنه برنامج يُخزن البيانات في السحابة ويمكنه الوصول إليها من أي مكان بمساعدة بيانات الاعتماد. فالسحابة ليست سوى ترتيب قاعدة بيانات موزعة تغلبت على جميع عيوب قاعدة البيانات المركزية.

يسهل برنامج المحاسبة السحابي على المستخدمين الوصول إلى السجلات ومراقبتها وفقًا للإذن المسموح به ونجح في حل مشكلة فقدان البيانات بسبب ضياع الجهاز او تلفه.

عيوب برنامج المحاسبة التقليدي؟

من هنا سنقوم بمعرفة ما هي اهم عيوب برامج المحاسبة التقليدية:-

1- برامج عفا عليها الزمن

يعد الحساب الخاص بإعداد التقارير المالية جيدًا ولكن لا يتم تحديثه في بعض الأحيان. نعلم جميعًا أن السياسات الضريبية متقلبة ، مما يخلق حاجة إلى تحديثات متكررة وفقًا لإرشادات الجهات الرسمية.

برامج المحاسبة التقليدية عكس برامج المحاسبة السحابية فهذه البرامج لن تمكنك من تقديم تحديثات فورية.

2- جهاز تخزين إضافي للمشاركة

كان هذا هو الشيء الأكثر إحباطًا في برامج المحاسبة التقليدية فهذه الأنظمة يحتاج فيها المرء إلى تخزين البيانات في جهاز تخزين آخر لمشاركتها. ولسوء الحظ ، في حالة فقد الجهاز او تلفه ، قد تجد الشركات صعوبة في استعادة المعلومات السابقة.

3- وصول مستخدم واحد

يمتلك شخص واحد فقط حق الوصول إلى جميع السجلات ، ويمكن للآخرين استخدام البرنامج فقط كمستخدمين ضيوف ليس لديهم الا صلاحيات محددة تكفي لأداء مهامهم المختلفة.

 

4- الاعتماد على آلة واحدة

إنه يعمل على نظام إدارة الملفات للتخزين ، وبالتالي إذا تعطل الجهاز بسبب أي حدث مؤسف ، فسيتم تعطيل الملف المخزن وستفقد البيانات بالكامل وبشكل نهائي.

كيف سهل برنامج المحاسبة السحابي الأعمال؟

ساعدت الترقية البسيطة لبرنامج الشركة في التغلب على جميع قيود وعيوب خيار وضع عدم الاتصال. باستخدام برامج المحاسبة عبر الإنترنت ، فقد تمكنت الشركات من مشاركة الأدوار بمرونة أكبر.

أيضًا ، يتم تحديث برنامج المحاسبة السحابية في أقرب وقت ممكن مباشرةً من السحابة دون الحاجة إلى الدخول على كل جهاز مثبت فيه البرنامج وعمل له تحديث بالنسخة الأحدث.

أفضل ما تقدمه برامج المحاسبة السحابية هي انها تضمن لك سلامة البيانات والاحتفاظ بها. فيتم تخزين البيانات في مواقع متعددة بنسخ متعددة ، لذلك حتى وإن تعطل الخادم يومًا ما ، فستجد بياناتك كما هى بشكلها الثابت.

مميزات برنامج المحاسبة السحابي

هناك الكثير من المزايا التى تقدمها برامج المحاسبة السحابية بشكلها العام بعيدا عن البرنامج المحاسب السحابي الذي ستقوم بشراءه لاحقا او كنت تملكه. فبشكلها العام يقدم برنامج المحاسبة السحابية ما يلي:-

1- أمان إضافي للبيانات

عندما نناقش البيانات والمعلومات ، فإن الشاغل الرئيسي هو الأمن. قد يطرح بعض الأشخاص السؤال عما إذا كانت برامج المحاسبة السحابية قادرة على منع السلامة والأمن بحيث لا يمكن لأي كيان غير مصرح له الوصول إليها.

نعم ، لقد استطاع مطوري هذه البرامج بالفعل على التعامل مع هذه المشكلة وطبقوا خوارزميات تشفير معقدة. تم دمج فحوصات أمنية متعددة لضمان وصول مستخدم مصادق عليه فقط إلى المعلومات.

علاوة على ذلك ، مع تزايد الجرائم الإلكترونية يوميًا ، تحتفظ هذه البرامج بتاريخ عمليات التحرير والتعديل على الإنترنت (للاشخاص الذين وصلوا إلى المعلومات) لمراقبة النشاط والقبض على عمليات تسجيل الدخول والتعديلات المشبوهة.

2- لا يحتاج الى التثبيت على أجهزة الكمبيوتر

برنامج المحاسبة السحابي قوي ومرن بدرجة كافية للوصول إلى المعلومات عن طريق تسجيل الدخول من الجوال او جهاز لوحي والاطلاع على عمليات برنامج المحاسبة السحابية.

لذلك فهو يساعد المستخدم النهائي على أن يكون على دراية بجميع الإجراءات دون حمل كمبيوتر محمول ضخم.

إذا فبرنامج المحاسبة عبر الإنترنت لا يتطلب سوى متصفح متصل بالإنترنت. ليست هناك حاجة لتثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك ببساطة تسجيل الدخول إلى موقع الويب لبرنامج المحاسبة السحابي في متصفحك عن طريق بيانات اعتماد تسجيل الدخول ، لتستطيع الدخول الى البرنامج المحاسبي والتمتع بجميع مميزات النظام.

3- خيار اقل تكلفة

إن كانت ميزانيتك محدودة فهذا هو الوقت المناسب للانتقال من التكنولوجيا القديمة إلى أحدث التقنيات باستخدام برنامج المحاسبة عبر الإنترنت. يمكن أن تساعدك فوائده في حل العديد من التهديدات وجعل عملية المحاسبة أكثر سلاسة.

برنامج المحاسبة السحابي يعمل على تحسين إنتاجية الفريق المالي ومزامنة البيانات حتى لو كان الجميع يعملون من المنزل. بشكل عام ، هذه الأداة متاحة بسهولة مقابل رسوم اشتراك زهيدة يمكنك دفعها إما شهريًا أو ربع سنويًا أو سنويًا.

كما أنه يوفر تكلفة إنشاء ملفات النسخ الاحتياطي بشكل متكرر. وبالتالي ، فهي ميسورة التكلفة أكثر بكثير من برامج المحاسبة التقليدية.

4- سهل الإستخدام

إنه أسهل في الاستخدام من جداول بيانات Excel والمحاسبة الورقية. إنه أيضًا بديل مثالي لبرنامج المحاسبة التقليدي / اليدوي الذي عفا عليه الزمن.

أيضاً انت لست بحاجة إلى أن تكون محاسبًا لاستخدام برنامج المحاسبة السحابية بل يمكنك التعامل مع البرنامج بسهولة دون أي معرفة محاسبية.

5- النسخ الإحتياطى وإدارة الصلاحيات

يتم دائمًا نسخ بياناتك احتياطيًا إلى خادم آمن ، ويمكنك الوصول إلى حسابك في أي وقت وفي أي مكان من أي جهاز.

يضمن هذا الأسلوب عدم إمكانية الوصول إلى بياناتك دون إذن. يتم تنفيذ جميع الإجراءات التي يتم اتخاذها للحفاظ على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت آمنة في نظامنا.

لذا قم بإستخدم نظام المحاسب سوفت السحابي دون أي قلق من اي تهديدات امنية قد تحدث او انتهاك لحقوق الإستخدام.

كيف تستفيد الشركات من برنامج المحاسبة السحابي

يمكن أن يساعد برنامج المحاسبة اون لاين في تتبع البيانات المالية أثناء التنقل عبر أي جهاز. ومن ثم تزداد مرونة الاستخدام بالنسبة للمستخدم.

علاوة على ذلك ، سوف تكون قادرًا على التحكم في التدفق النقدي من خلال جدولة المدفوعات المتكررة بكفاءة.

وفقًا لاحتياجات عملك ، يمكنك الحصول على بعض الواجهات المخصصة ودعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال فريق دعمنا الفني.

جرب النسخة التجريبية الآن من كاش كلاود

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *