ما هو ال API …؟؟

أكيد بتسألوا حالكم شو هي الـ API ؟

API هي اختصار للكلمات التالية “Application Programming Interface” وهي عبارة عن نقطة الوصل بين بيئة تطويرية معينة والمطورين ، حتى تتيح لهؤلاء المطورين الاستفادة من خدمات هذه البيئة بدون الحاجة إلى بناء كل شئ من الصفر. وبشكل عام هدف API هو إخفاء التفاصيل “Encapsulation” و إبراز طريقة الاستفادة من الكود.

وعلى سبيل المثال عندما يحتاج مبرمج ويب اضافة بوابة دفع الكتروني الى متجره الإلكتروني يقوم باستخدام API توفرها احدى بوابات الدفع الإلكتروني مثل “PayPal” ويقوم بربطها بمتجره الالكتروني بدون اضاعة الوقت في كتابة الكود من الصفر .

ويوجد الكثير من الامثلة الاخرى لل API مثل خرائط جوجل Google Maps التى تسمح للمطورين بعرض أجزاء من الخرائط لأماكن معينة على مواقعهم الالكترونية .

يمكن استخدام أيضا flickerAPI حتى تساعد مبرمج الويب باضافة مخزن لمشاركة الصور .

توفر معظم بيئات التشغيل واجهات برمجة التطبيقات كما تفعل معظم مواقع الويب الكبيرة هذه الأيام. يتم توفير واجهات برمجة التطبيقات هذه لتسهيل قيام المطورين بربط برامجهم الخاصة في نظام التشغيل أو موقع الويب. على سبيل المثال ، يستخدم مطورو البرامج واجهة برمجة تطبيقات Amazon لإنشاء واجهات متاجر متخصصة عبر الإنترنت لأغراض التجارة الإلكترونية.

ويوجد الكثير والكثير من الأمثلة على API لا يمكن حصرها .

ما هي أنواع الـ API ؟
يوجد عدة أنواع من API لأنظمة التشغيل ومواقع الويب وتطبيقات الدسكتوب .
إحدى أشهر أنظمة التشغيل التي يستخدمها العديد من المستخدمين windows وتتعامل مع API بشكل كبير لربط مكونات نظام التشغيل مع بعضها البعض و لتقريب الصورة بشكل أكبر عندما نقوم بنسخ نص من تطبيق إلى آخر تقوم ال API بالسماح لهذه العملية وتسهيلها .

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

شارك هذا المنشور