ما هي مميزات المتجر الالكتروني بالنسبة للمستهلك ؟

بدأت فكرة المتاجر الإلكترونية بالانتشار بشكل واسع ،بعد التطور التكنولوجي وازدياد وعي وثقافة المستهلك العربي ،  فالحياة أصبحت أسهل: كل ما ترغب به سيكون في متناولك اينما كنت كما تطور استخدامها أكثر فأكثر ا مع استخدام تطبيقات الهواتف الذكية التي زادت من شأنها في التسوق وشراء المنتجات.

دائرة تصميم المواقع الإلكترونية - محاسب ديليفري

تميز المتجر الإلكتروني عن المتجر التقليدي بأنه أقرب الى المستهلك حيث يدور من المنتج الى المستهلك وهذا ما يوفر الكثير بالنسبة للكلفة لكلا الطرفين من حيث التكلفة على عكس المتاجر التقليدية بالاضافة للعديد من الميزات :

  • عامل الوقت: هو السبب الأهم و الرئيسي في الاتجاه إلى التسوق الالكتروني بسبب الازدحام في المتاجر وعدم وضوح ما فيها من سلع لأكثرتها.
  • عامل البحث : حيث يمكنك محرك البحث من العثور على المنتج المطلوب بحسب السعر المرغوب به و الجودة المطلوبة .
  • العامل الجغرافي: حيث قام المتجر الالكتروني بتقريب كل بعيد من المنتجات ، بعد أن كانت تتطلب هذه الخطوة العديد من الامور الشاقة من عملية شراء وتأكيدها وشحن وتوصيل ،بينما الآن المتاجر الالكترونية تتيح ذلك بأكثر مرونة .
  • عاملا معاينة / مقارنة : حيث يتيح المتجر الالكتروني معاينة مبدئية للمنتج الذي يرغب المستهلك بشرائه وكذلك مقارنته مع المنتجات الأخرى بالاضافة لحرية الوقت لطلبه وشحنه .
  • ” للاستفسار أو المساعدة البرمجية في إنشاء موقع او متجر الكتروني اطلب الخدمة الآن

شارك هذا المنشور