.ما هي أشهر البرامج المحاسبية في السعودية؟

بعد أن أصبح استخدام التكنولوجيا الحديثة من سمات هذا العصر، ظهرت برامج محاسبية عديدة لتوفير الوقت والجهد والحد من الأخطاء البشرية وتنظيم بيانات العملاء، كما أنه تعطي الصورة الكاملة للحالة المالية للشركة، وتختلف إمكانيات هذه البرامج عن بعضها البعض فإذا كنت تبحث عن برنامج محاسبي لشركتك عليك أن تكون علي دراية كاملة بسمات كل من هذه البرامج ومعرفة ماإذا كان هذا البرنامج يحتوي علي كل السمات التي تحتاجه أم ان سماتة تزيد عن حاجتك، وايضا معرفة هل التطور من سمات هذا البرنامج وهل ستعمل علي جهازك بالاضافة إلي معرفة سعره وكيفية شراءه وطريقة تعلم هذا البرنامج.

وهنا نعرض عدد من أشهر البرامج المحاسبية في السعودية وتوضيح سمات كلا منها لكي يسهل عليك الإختيار:

برنامج كاش كلاود للمحاسبة والإدارة

من إنتاج شركة محاسب دليفري، يتميز بسهولة الإستخدام والشمولية الكاملة لمتطلبات شركتك, مصمم خصيصاً للأعمال المحاسبية وتنظيم الجوانب الإدارية والمخزنية في الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويعمل بكل عملات الوطن العربي، ويمكن فهمه من أول نظرة, وسعره في متناول اليد رابط للتجربة المجانية

 

برنامج كويك بوكس Quick Books

هو برنامج محاسبي امريكي مصمم خصيصا للاعمال المحاسبية وخصوصا تنظيم الجوانب الإدارية للحسابات ويعمل علي برنامج مايكروسوفت أوفيس وهو مناسب بشكل كبير للشركات الصغيرة، فهو يعمل علي تتبع النفقات و المبيعات الخاصة بالشركة وأيضا طبع الشيكات وتحضير الفواتير، كما أنه يحتوي علي نظام محاسبي خاص يفيد كلا من تجار التجزئة، تجار الجمل، المقاولين، المحاسبين وغيرهم.

 

برنامج مايكروسوفت Microsoft Small Business Accounting

 

هو برنامج محاسب للشركات الصغيرة ويحتوي علي الكثير من السمات مثل برامج إدارة المخزون و أوامر المبيعات و أوامر التوريدات والمصروفات و الرواتب.

برنامج مايوب MYOB

يحتوي هذا البرنامج علي العديد من النسخ. ففي نسختة الأصلية يقدم كل ما تحتاجة لإجراء الحسابات العادية مثل إدارة العملاء وتحديد المصروفات. و النفقات والمبيعات.  أما عن النسخ المتطورة منه فتحتوي علي أكثر من هذا مثل إدارة ملفات الموظفين وجدولة المواعيد وإدارة المخزون وغيرها.

برنامج بيتشري Peachtree

يعتبر هذا البرنامج هو الأفضل. من نوعه إذا كنت في المرحلة الإنتقالية بين إستخدام برامج المحاسبة اليدوية، و بين إستخدام البرمجيات الحديثة، فهو يقوم بعرض المستحقات، والشيكات و الفواتير، ولكنه أيضا يحتوي علي نسخة أكثر تطورا: بحيث تقوم بإدارة المخزون وحلول لكشوفات الرواتب الموظفين.

برنامج مولتيليدجير MultiLedger

يعمل هذا البرنامج علي الشبكة الداخلية للشركة بحيث يمكن حوال 10 أشخاص من أستخدامة وتتبع حركة العمل ورصد المصروفات والمستحقات

برنامج Simply Accounting

يحتوي هذا البرنامج علي نسختين واحدة للشركات الصغيرة. والأخري للشركات الأكثر تقدما. فالنسخة الرئيسية تستخدم من قبل شخص واحد: حيث يستطيع أن يقوم بكتابة الشيكات، وإدارة المخزون، وتتبع المشروعات، ووضع الميزانية.  بينما يمكن أن يعمل حولي 6 أشخاص فى نفس الوقت  علي النسخة الأكثر تطورا فيمكنهم كتابة الفواتير وعمل قوائم للأسعار.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *