إن النمو الذي تشهده صناعة البرمجيات وبخاصة البرامج المحاسبية، جعل الكثير من الشركات تقبل على شراء برامج ERP والتى تلبى احتياجاتها من تنظيم الأعمال وإدارة الموارد البشرية للشركات ، ونظراً لما تقدمه هذه البرامج من وسائل وأساليب حديثة تساعد الشركات في اتخاذ أنسب القرارات ومن ثم النمو والتوسع فى بيئة الأعمال ، أصبحت هذه الشركات فى حاجة الى برامج محاسبة لديها القدرة على استيعاب حجم أكبر للأعمال وفروع أكثر مهما كان البعد الجغرافي بين هذه الفروع ، بشكل لحظى بما يساعد هذه الشركات فى ادارة أعمالها بكل سهولة من خلال إدخال ملايين البيانات والفواتير بشكل لحظى لكل الفروع من خلال قاعدة بيانات واحدة يمكن من خلالها الحصول على تقارير لحظية تساعد فى اتخاذ القرارات ، ومن هنا ظهرت الحاجة الى برنامج محاسبة سحابي يعتمد بالأساس على قاعدة بيانات واحدة، لا ترتبط بجهاز سيرفر كالبرامج التقليدية وإنما هي قاعدة بيانات بنظام كلاود ( السحابي ) موقعها على شبكة الانترنت يمكن لأى فرع من الفروع من الدخول على البرنامج باسم المستخدم وكلمة المرور من اى مكان وفى اى وقت، ومن ثم ادخال البيانات وإجراء العمليات المختلفة وكذلك الحصول على التقارير بما يوفر المزيد من الوقت والجهد ويساعد فى ادارة الشركات مهما كان حجمها.

ما هو برنامج المحاسبة السحابي ؟

مؤخرًا ظهرت عدة برامِج محاسبية كحل بديل للمحاسبة باستخدام الدفاتر والسجلات الورقية ، بشكل خاص للتكيف مع عصرنا الرقمي ومواكبته ، وتسهيل عمليات المحاسبة المعقدة وزيادة الدقة والسرعة والكفاءة.
ومن هنا جاءت فكرة برنامج المحاسبة السحابى , برنامج يدعم متطلبات هيئة الزكاة والضريبة , الفاتورة الالكترونية من افضل برامج المحاسبة وإدارة الشركات , نظام متكامل ويسهل الامور المحاسبية وإدارة عمليات الإدارة، يعمل اونلاين دون الحاجة إلى تركيبه في جهاز كمبيوتر معين، يحتوي على نظام فواتير الكترونية مع رمز Qr code سحابي و يدعم تعدد المستخدمين.

شرح دليل الحسابات

ما هي مجالات برنامج المحاسبة السحابي؟

تتنوع مجالات عمل برنامج محاسبة سحابي فيمكن تطبيقه فى كافة الانشطة ومجالات الاعمال ، كما يمكن تطبيقه على جميع الشركات باختلاف أحجامها فيوجد العديد من اصدارات الانظمة المحاسبية للشركات فهناك نظام محاسبي لشركة صغيرة ، شركة متوسطة ، شركة كبيرة ، كما يوجد برنامج محاسبة سحابي للشركات الصناعية ، الشركات التجارية ، شركات الاستثمار العقارى ، شركات المقاولات ، شركات الخرسانة الجاهزة ، شركات إدارة الموارد البشرية وغيرها فهو يعتمد فى تصميمه على نفس تصميم البرامج المحاسبية ولكن يتميز بضخامة حجم قاعدة بياناته وامكانية ادارتها من اى مكان.

ما هي أهمية برنامج المحاسبة ؟

يتمثل الدور الأساسي للبرامج المحاسبية في الاحتفاظ بسجلات منتظمة ودقيقة لجميع المعاملات المالية للنشاط التجاري، وتمكين أصحاب الأعمال مِن استرداد هذه السجلات ومراجعة كافة المعاملات كلما لزم الأمر.
برامج المحاسبة عبارة عن الأنظمة المستخدمة لإدارة الدخل والمصروفات ومتابعة كل الأنشطة المالية المتعلقة بنشاطك التجاري، حيث تسمح برامج المحاسبة بتتبع جميع أنواع المعاملات المالية، بما في ذلك المشتريات ورواتب الموظفين والمبيعات، و الفواتير والدخل وحتى الالتزامات.

بالإضافة إلى تقديم تقارير محاسبية ومالية شاملة ومفصلة تحتوي عَلى مجموعة بيانات تساعدك فِي فهم الوضع المادي بشكل أعمق وتسهيل عملية اتخاذ القرارات.

ما هى مميزات برنامج المحاسبة السحابي ؟

  • نظام متكامل لادارة المخزون اضافة المنتجات و التحكم بها توليد الباركود جرد المخزون اشعار بالكميات الناقصة , انشاء المستودعات و إدارتها.
  • التقارير, نظام تقارير كامل و متطور يمكنك من طباعة تقارير المصروفات او الدخل للنظام العام او اصدار تقرير للعميل بشكل خاص
  • برنامج سحاب يدعم نظام الكاشير بقوة و يحتوي على واجهة جميلة و سهلة الاستخدام يمكن البحث عن المنتجات بسهولة ويدعم الأصناف
  • إدارة عمليات البيع المباشر مع طباعة فاتورة شراء للعميل مع الباركود, طباعة الفواتير وحساب ضريبة القيمة المضافة.
  • إدارة فواتير الشراء و التحكم بها مع تعيين بنود الشراء و تحت اي مندوب و لاي جهة. ادارة المخزون و التحكم بها اضافة المنتجات و الاصناف و اسعارها و كوبونات الخصم و الكميات و اسعار الكميات
  • إدارة العملاء وإضافة عملاء

ما هو أفضل برنامج محاسبة في السعودية؟

محاسب ديليفري  لديها أفضل برنامج محاسبة سحابى فى السعودية ، وعملاؤنا هم أول أولوياتنا لأننا نسعى دائماً الى أن يكون الفرد الذي ليس لديه خلفية محاسبية قادر على إدارة أعماله بنفسه بكل سهولة.

يساعد على توفير الوقت والتكلفة، عدد لا محدود من المستخدمين، دعم فني وتقني مثالي، إصدار فواتير معتمدة، رؤية مالية واضحة، نمو أكبر عمل أقل.

برنامج يدعم الفاتورة الإلكترونية

ما هي الفاتورة الإلكترونية؟ الفاتورة الإلكترونية هى فاتورة ضريبية تُصدَر بشكلٍ إلكتروني عبر وسيلة إلكترونية ، ويقوم بإصدارها كل مكلف خاضع لضريبة القيمة المضافة لطلب أو إثبات المبالغ الواجب سدادها , ولا تعتبر الفاتورة المكتوبة بخط اليد أو المصورة بواسطة جهاز ماسح ضوئي أنها فاتورة إلكترونية.

هل يدعم برنامج المحاسبة السحابي متطلبات الفاتورة الإلكترونية؟ نعم يدعم

بما أن الفاتورة الإلكترونية هي فاتورة ضريبية ، فيجب أن تحتوي على جميع متطلبات الفاتورة الضريبية الأساسية , أي أنك ستُكمِل إصدار فواتيرك الضريبية كما اعتدت عليها ولكِن بدلًا مِن إصدارها بصيغة ورقية ، ستقوم بإصدارها وحفظها بمساعدة نِظام متوافِق مع متطلبات هيئة الزكاة.

برنامج إدارة الحسابات والمخازن

إذا كنت تبحث عن برنامج حسابات ومخازن لإدارة مخازن ومستودعات الشركات فإن بلاجن لديها اقوى برامج محاسبة ERP  System لإدارة المخازن حيث ان برنامج محاسبة ادارة المخازن  قد تم تصميمه للشركات والمحلات الكبرى و يتكون من مجموعة من الشاشات الرئيسية والفرعية التي تتيح للمستخدم الحل الأمثل لكثير من المشاكل المحاسبية المتعلقة بالمخزون ، مثل إنشاء مخازن رئيسية وفرعية وتكوين دليل شجري للأصناف والمجموعات المخازن وحركات التحويل بين المخازن.

برنامج إدارة حسابات المحلات التجارية

إذا كنت تبحث عن برنامج ادارة المحلات مجانا لإدارة نشاط تجارى صغير سواء محل أو معرض او نشاط تجارى صغيرة أو غيرها و لا  تجد البرنامج المناسب بالأسعار المناسبة فإليك برنامج كاش كلاود يساعدك فى متابعة و تسجيل تفاصيل نشاطك التجارى بمنتهى السهولة .

يساعدك أيضاً برنامج ادارة المحلات التجارية  فى تسجيل كافة التفاصيل المتعلقه بالـ ( الحسابات – المخازن – الأصناف – برنامج المبيعات –المشتريات ) .برنامج سهل الإستخدام فى إدارة المحلات التجارية والمخازن وغير معقد ويدير نشاطك التجارى بالكامل ويمكنك تحميل البرنامج مجانا النسخة المجانية قبل شراء البرنامج.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *