10 مواقع تسوق عالمية لشراء ما تريد

عندما تريد التسوق من السوق (ولنقول هنا كاميرا)، فمن الطبيعي قيامك بالبحث عن الكاميرا التي تريدها من خلال الإنترنت لتعرف مواصفاتها وميزاتها والماركات المتوفرة وأسعارها، وخلال بحثك عنها صدف ووجدتها وبذات المواصفات التي تريدها بسعر أقل مما هو متوفر في السوق والمحال التجارية القريبة منك.

بالتأكيد في هذه الحالة سوف تسعى للحصول على الكاميرا بالسعر الأقل وتوفر على نفسك مزيد من التكلفة. هذا واحد من أهم الأسباب التي تدفع الناس للتسوق والشراء من مواقع تسوق عالمية صارت تقدم خدمات البيع أونلاين وشحن المنتجات والمشتريات إلى أي مكان يتواجد فيه الزبون، مقابل تكاليف بسيطة، وفي كثير من الأحيان تكون أقل من تلك التي كنا سندفعها لو اشترينا من الأسواق والمتاجر القريبة منا.

مواقع تسوق عالمية موثوقة تبيع مختلف السلع والمنتجات

عند الحديث عن التسوق عبر الإنترنت فإن مواقع التسوق كثيرة ومتعددة منها العالمي ومنها المحلي الخاص بدول ومناطق معينة، هذا إلى جانب المتاجر الإلكترونية المتخصصة بأنواع محددة من السلع وغيرها مما هو متخصص بماركات معينة، فنجد مثلًا المتاجر المخصصة للأطفال والمتاجر الخاصة بالإلكترونيات وقس على ذلك الكثير. هنا سنتعرف إلى 10 مواقع تسوق عالمية شهيرة وموثوقة يمكننا الاعتماد عليها عندما نريد شراء منتج أو سلعة ما بشكل إلكتروني عبر الإنترنت.

1 – أمازون Amazon

لا داعي للحديث كثيرًا عن هذه الشركة بالتأكيد هي معروفة للغالبية، فهي الشركة التي توفر عبر متجرها العملاق كل ما يمكن أن يخطر في بالك من منتجات وسلع وحتى خدمات إلكترونية مثل حجز السيرفرات للمواقع الإلكترونية والتخزين السحابي وبث الفيديوهات من أفلام ومسلسلات، إلى جانب الكتب والإلكترونيات والملابس ومئات التصنيفات الأخرى.

فضلًا عن الشحن إلى الوجهات المختلفة حول العالم والضمانات التي توفرها للعملاء والزبائن وخدمة الدفع عند الاستلام والعروض التي بالكاد تفارق موقعها الذي يزوره يوميًا أكثر من 80 مليون زائر من حول العالم، الأمر الذي جعل من أمازون الشركة الأضخم على الأطلاق فيما يتعلق بالتسوق الإلكتروني.

2 – علي اكسبريس Aliexpress

ريما تكون سمعت بهذا المتجر من قبل، فهو بات في السنوات الأخيرة من الشركات الكبرى في عالم التسوق عبر الإنترنت ولا يقل أهمية عن أمازون على الرغم من الفرق الشاسع بين الاثنين. علي اكسبريس هي شركة تجارية صينية تعرض في متجرها الإلكتروني مختلف أشكال السلع والمنتجات بأسعار رخيصة، مما يجعله الوجهة الأولى للتجار للاستيراد منه ومن ثم البيع في الأسواق المحلية.

وطبعًا هذا لا يعني إنه خاص بالتجار والمستوردين فقط، بل أيضًا يمكن للأفراد من حول العالم التسوق عبره، لتصل مشترياتهم إلى الدولة التي يتواجدون فيها خلال عدة أيام ليس أكثر. هذا إلى جانب العديد من الميزات الأخرى للموقع مثل الدفع الآمن بغرض حماية المستخدمين من عمليات النصب، ووسائل الدفع المختلفة التي يوفرها بما فيها ويسترن يونيون والبطاقات الائتمانية.

 

3 – شوبينغ Shopping

بما إننا نتحدث عن مواقع تسوق عالمية فلا بد من ذكر هذا الموقع على الرغم من إنه بعكس الموقعين السابقين لا يوفر إمكانية التصفح باللغة العربية كما أمازون وعلي بابا. وأيضًا تتوافر فيه مئات الأصناف من المنتجات والسلع من مفروشات وإلكترونيات وملابس لمختلف الماركات والشركات.

وخيارات العروض والتخفيضات التي يوفرها كذلك لا تقل أهمية عن تلك الموجودة في أمازون على سبيل المثال، كذلك يوفر شوبينغ تخفيضات خاصة للتجار الذي يشترون من الموقع بكميات كبيرة.

4 – أيباي Ebay

هو موقع خاص بالمزادات، إلا إنه برغم ذلك يحسب من ضمن مواقع تسوق عالمية لأنه يمكن من خلاله شراء مختلف أشكال السلع والمنتجات بما في ذلك السلع المستعلمة والقديمة. الموقع لا يقوم بنفسه ببيع المنتجات ولكنه يعمل بدور الوسيط بين المشتري والبائع فقط، إذ يقوم صاحب المنتج أو مالكه بعرض منتجاته أو ما يريد بيعه على الموقع كي يشتريها المتسوقون من متصفحي الموقع.

المنتجات المعروضة يمكن أن تشمل المجوهرات والملابس والإلكترونيات والأدوات الموسيقية وغيرها الكثير بما في ذلك الأعمال الفنية من منحوتات ورسومات مختلفة، إلى جانب العملات القديمة والقطع “الأنتيكا”.

5 – والمارت Walmart

من ألعاب الأطفال إلى أدوات المطبخ مرورًا بقطع الزينة والأجهزة الرياضية ومئات التصنيفات الأخرى يمكن أن تجدها على موقع والمارت المتاح للأفراد حول العالم للتسوق وشراء المنتجات ومن ثم شحنها إلى أماكن تواجدهم بأسعار مقبولة وفي كثير من الأحيان رخيصة بفضل العروض والتخفيضات التي يعرضها المتجر لعملائه.

كذلك يتيح الموقع للتجار والمصنعين عرض منتجاتهم وبيعها عبر الموقع مقابل عمولة يحصل عليها عن كل عملية بيع تتم عبره، بالإضافة إلى طرق الدفع والشحن المختلفة المتاحة عند الشراء من الموقع.

6 – سوق Souq

صحيح هو من المتاجر الإلكترونية الموجهة للدول العربية فقط، ولكن برغم ذلك يحسب من ضمن قائمة مواقع تسوق عالمية شهيرة، وخاصة بعد أن استحوذت عليه أمازون مؤخرًا مما جعله فرع أمازون في المنطقة العربية.

يقدم المتجر مختلف السلع والمنتجات من الماركات المحلية والعالمية تمامًا بذات الطريقة التي تقدمها أمازون في متجرها الأساسي الذي تحدثنا عنه في بداية هذه القائمة، وبالإضافة إلى طرق الشحن ووسائل الدفع المختلفة، كذلك يوفر المتجر لعملائه إمكانية بيع المنتجات الخاصة بهم أيً كانت عبر عرضها في الموقع ليحصل على عمولته بمقابل عمليات البيع التي تتم عبره.

7 – سيفي Sivvi

الأزياء الرجالية والنسائية والإكسسوارات ومواد التجميل وأزياء الأطفال كلها يمكن أن تجدها في هذا الموقع المختص بكل ما يتعلق بالموضة والأزياء، وهو متجر إلكتروني يتبع لإحدى الشركات التجارية العربية، ويوفر خيارات الشحن إلى مختلف دول العالم بما فيها خيار الشحن السريع، بالإضافة إلى إمكانية الاستبدال المجاني للمشتريات. الموقع متوفر باللغتين العربية والإنكليزية بالإضافة إلى التطبيق الخاص بالهواتف الذكية الذي يمكن التسوق عبره كذلك.

 

8 – نمشي Namshi

كما المتجر السابق إذ يختص نمشي بالألبسة الرجالية منها والنسائية وألبسة الأطفال ويعرض الألبسة من مختلف الماركات بالإضافة إلى أحدث صيحات الموضة. خدمات الشحن السريع والعادي والدفع بأكثر من طريقة بما فيها الدفع عند الاستلام وإمكانية استرجاع المشتريات أو استبدالها خلال فترة زمنية محددة من تاريخ الشراء كلها متوفر على الموقع إلى جانب العروض وكوبونات الخصم.

 

9 – علي بابا Alibaba

هذا المتجر يتبع لذات الشركة التي تملك متجر علي اكسربيس، وتقدم تقريبًا ذات الخدمات من عرض للسلع والمنتجات المتوفرة، مع التركيز على البيع بالجملة والكميات الكبيرة. خدمات الشحن كذلك ووسائل الدفع المتوفرة وطرق الحماية لعمليات البيع التي تتم هي ذاتها في المتجرين. كذلك يوفر هذا المتجر ذات المنتج بماركات مختلفة، وبالتالي يمكن مقارنة الأسعار والمواصفات للمنتجات من الماركات المختلفة لتحديد المنتج المناسب وشراءه.

10 – فوكال برايس Focalprice

نختم قائمتنا هذه بهذا المتجر الصيني والذي يوفر مختلف الأجهزة والأدوات الإلكترونية من حواسيب وهواتف وأجهزة لوحية وساعات ذكية وغير ذلك الكثير، يركز المتجر على عرض المنتجات الصينية في الدرجة الأولى إلى جانب منتجات الشركات الأخرى غير الصينية طبعًا.

خدمات الشحن السريع والدفع عند الاستلام وإمكانية الدفع عبر العديد من الطرق المتاحة مثل البطاقات البنكية والحسابات المصرفية كلها متوفرة على الموقع ويمكن للعملاء شراء ما يرغبون بكل يسر وسهولة.

لنكون بذلك قد تعرفنا إلى 10 مواقع تسوق عالمية موثوقة وتقدم مختلف أشكال البضائع والمنتجات مع خدمات الشحن السريع والعادي ووسائل الدفع الإلكترونية المختلفة وخدمات الدفع عند الاستلام وحتى إمكانية استرجاع المشتريات أو استبدالها لدى بعض هذه المتاجر.

” للاستفسار أو المساعدة البرمجية في إنشاء تطبيق موبايل أو موقع أو متجر إلكتروني اطلب الخدمة الآن

شارك هذا المنشور