دائرة تصميم المواقع الإلكترونية - محاسب ديليفري

اشياء مهمة يجب معرفتها عند تصميم متجرك الإلكتروني

كل شخص يعمل في مجال التجارة  يفهم جيدا قيمة  وجود متجر احترافي على شبكة الانترنت لعرض بيع منتجاته والإجابة على استفسارات  العملاء ومنافسة الشركات الأخرى ، ولكن كل متجر يجب أن يتضمن 10 مميزات هامة وهي كالآتي :

  1. عربة التسوق : تعد عربة التسوق هي الشرط رقم واحد للمتجر الالكتروني , حيث إن المتاجر الالكترونية تشبه السوبر ماركت , فلا يعقل أن تذهب إلى السوبر ماركت من غير عربة تسوق , معظم المتاجر الالكترونية تتنافس مع بعضها البعض من ناحية تكنولوجيا عربة التسوق المتقدمة .
  2. موقع التسوق صديق الموبايل : بموجب التسويق الالكتروني أن 15 % من مجموع مبيعات التجارة الالكترونية لسنة 2013 كانت من خلال الأجهزة المحمولة , وهنالك توقعات أن تقفز هذه النسبة إلى 25 % لسنة 2016 أي بما يقدر 87 مليار دولار , بموجب هذه الإحصائيات يجب على كل متجر الالكتروني  ان يكون  صديق الموبايل  للحصول على اكبر قدر من المبيعات .
  3. الأمن : بعض المتاجر الالكترونية لا تعطي للأمن أهمية كبير مما يؤدي إلى عواقب وخيمة  , حيث يوجد على شبكة الانترنت اللصوص والهاكر الذين يقومون باختراق المواقع والحسابات , فيجب على كل صاحب متجر الكتروني  ان يقوم باستضافة الموقع على PCI    ((Payment Card Industry)) عند قبول الدفع عبر الانترنت .
  4. مواقع التواصل الاجتماعي : ان مواقع التواصل الاجتماعي غيرت كثيرا من طبيعة التسوق عبر الانترنت, فأصبح الناس يعرضون تجاربهم في الشراء او البيع  من الانترنت على مواقع التواصل الاجتماعي  , لذلك لابد ان يكون لك صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض فيها منتجاتك وطريقة البيع والتسليم .
  5. بحث فعال : ان عملاء اليوم غير صبورين , فلا يفضلون البحث من خلال دليل الموقع عن ما يريدون , لذلك يجب عليك ان تضع شريط البحث داخل متجرك لتسهيل العثور على  ما يبحثون عنه داخل المتجر .
  6. فوق البيع – عبر البيع ؛ فوق البيع هو تقديم  منتجات ذات جودة عالية أكثر مما يتوقعه العميل  او تقترح إضافة مميزات أكثر للمنتج  , أما عبر البيع فتعني ترويج منتجات مكملة للمنتج الذي يختاره المشتري .  فيجب أن تكون المتاجر الالكترونية ذكية بحيث تعرف على المنتجات التي تم وضعها في عربة التسويق ليتم عرض منتجات أخرى مكملة  لها .
  7. الشحن : ان طريقة التسليم ممكن ان تحي او تميت المتجر الالكتروني , أفضل شيء توفير أكثر من خيار للتسليم مثل DHL , UPS, FedEx … الخ ودمجها مع عربة التسوق . فهذا يجعل عملية الشراء سهلة وأيضا يمكن المشتري من تعقب الطرد .
  8. العروض والهدايا المجانية : تقديم العروض والهدايا المجانية من خلال المتاجر الالكترونية له اثر كبير على العملاء ,  فقد أثبتت الدراسات  ان الناس يصبح لديهم ميل نفسي للشراء عند تقديم تخفيضات أو هدايا أو عروض مجانية , كما ان العميل يقضي دقائق قليلة في موقعك فحاول أن تجذب انتباه بتلك العروض والهدايا المجانية  .
  9. قسائم الهدايا : هذه أفضل ميزة يجب توافرها في متجر التسوق , حيث لها دور كبير لزيادة المبيعات في العطلات , وتعد طريقة ذكية لجذب المتسوقين في العطلة .
  10. ضع رقم تلفونك وافتح الدردشة ليتمكن العميل من التحدث اليك بشكل مباشر والاستفسار عن أي شيء بخصوص المنتج او السعر او طريقة التوصيل , وذلك يجعل الناس يثقون بموقعك أكثر .

 

” للاستفسار أو المساعدة البرمجية في إنشاء تطبيق موبايل أو موقع أو متجر إلكتروني اطلب الخدمة الآن

شارك هذا المنشور